عمان - الاردن 00962795651010 info@anti-forgery.com

غرفة الاخبار

اسلوب نصب جديد…عمليات احتيال عبر “سندات مزورة” من جنوب افريقيا…والأمن يحذّر

 انتشرت في الأونة الاخيرة سندات “مزورة” تحمل في طياتها ان صاحب السند يمتلك اموالا طائلة محجوز عليها في جنوب افريقيا فيما تم النصب على بعض المواطنين من خلال تعاملهم مع هذه السندات التي يحاول صاحبها التوصل الى اتفاقية مع الجاني بهدف سحب الاموال الى الاردن.

احد المواطنين الذين انطلت عليه الحيلة بين انه تعرض لعملية نصب من خلال وثائق اعتقد انها سليمة ولا يشوبها شائبة حيث عرض عليه دفع 10 الاف دينار من أجل الدخول كشريك مع صاحب المال المحجوز في احد بنوك جنوب افريقيا وان المبلغ المدفوع يعتبر تكاليف فك الحجز.

وبين المواطن اكتشافه بعد التدقيق والمتابعة ان ذات الاشخاص يرتكبون عمليات النصب بأوجه عديدة ومنها استخدام لاجئين سوريين من أجل تضليل المواطنين بأنهم يمتلكون مبالغ مالية ضخمة في تركيا قاموا بتهريبها من سورية ويحتاجون لمن يوصلها الى الاردن بطريقة قانونية.

المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام من جانبه أكد ان مثل هذه العمليات ترصد بشكل مكثف من قبل ادارة البحث الجنائي مشيرا الى ان الامن العام لطالما حذر من مثل هذه العمليات.

وناشد الامن العام المواطنين بعدم الانخداع بوثائق رسمية وعدم الانجراف في التعامل ماليا مع اي جهة “غير موثوقة” وابلاغ الجهات المعنية على الفور حال عرض عليهم اي عملية للتكسب السريع.

تكريمي من سعادة النائب الدكتور أنس بوهندي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس النواب البحريني وذلك لمشاركتي في الملتقى العربي الاول لمعايير الجودة والتميز في المؤسسات التدريبية بمشاركة عدد من وفود الدول العربية والذي عقده اتحاد المدربين العرب – جامعة الدول العربية

حصلت بحمد الله  على جائزة المدرب العربي   /    ( مدرب مستشار معتمد)

 اتحاد المدربين العرب لعام 2015 وهي اعلى الفئات في الوطن العربي وسلم التقدير من قبل معالي وزير الخدمة العٌماني في فعاليات مؤتمر اتحاد المدربين الثالث بحضور 300 مدرب وخبير عربي.

احتفالية برنامج كشف التزييف والتزوير المصرفي

aml1

احتفالية تخريج مجموعة من رجال الامن

تخريج وتكريم مجموعة من موظفي قطاع التامين لبرنامج مكافحة عمليات غسل الاموال بأنشطة التامين

AML-e1402839826406

AML Training

المنعقد بمدينة مسقط – سلطنة عُمان 08-06-2014

مجلس القضاء الاعلى يعقد تدريباً للقضاة حول كشف التزوير والتزييف

للمستندات وتحليل خطوط والتواقيع وتقارير الخبرة القضائية

والعملات العربية والاجنبية

counsil_justic

Forgery Detection

رام الله- أكد القاضي أسعد مبارك، رئيس دائرة التدريب القضائي أنها المرة الأولى التي ينظم فيها تدريب للقضاة حول اكتشاف تزوير المستندات والعملات، وقال إن هذا الموضوع مهم للغاية في القضايا الجزائية والمدنية، وأنه جزء من احتياجات القضاة وفق الخطة الاستراتيجية للتدريب القضائي للعام 2014- 2015. جاءت أقواله  خلال افتتاح دورة تدريبية للقضاة تستمر لمدة ثلاثة أيام حول كشف التزوير والتزييف، بالتعاون مع مشروع بي جيب الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشاركت في الافتتاح تيريزا كندي، مديرة مشروع بي جيب، والخبير الأردني، المدرب  الخبير الجنائي أمجد عطية، خبيرابحاث كشف التزييف والتزوير المعتمد من شركة جنرال، ونادية سعد مسؤولة التدريب في مشروع بي جيب.

وقالت كندي خلال الافتتاح، إن الهدف من دعم هذا التدريب هو مساعدة القضاة على أداء مهامهم في كشف التزوير وقراءة تقارير الخبراء بطريقة علمية واحترافية، كما أعلنت في سياق كلمتها عن انتهاء مشروع بي جيب، وبداية مشروع جديد لدعم القضاء سيستمر لمدة 5 سنوات.

Closing Ceremony of Training Program for Palestinian Judges in “Forgery Detection” – Funded by USAID

The Palestinian Justice Enhancement Program (PJEP) & High Judicial Council celebrated the closing of a training program in Forgery Detection for judges in cooperation with General Consulting and Training (GCT).

The main objective of training was to enhance the participants’ knowledge about forgery detection and improve their scientific practical skills to deal with the largest challenges facing the Judges towards increasing the efficiency and effectiveness of forgery cases management in the real work environment. The program was developed in line with the actual training needs of the target group, based on the results of the Needs Assessment that conducted one week before the training on a representative sample of the target group.

The training implementation started on Thursday March 6th at 3:00 pm in the Ankars Suites & Hotel in Ramallah, with a participation of representatives of all relevant parties; Chemonics International represented by the chief of party Mrs. Teresa Cannady and the Senior Training Specialist Mrs. Nadia Saad, General Consulting & Training (GCT) represented by the General Manager Mr. Ali Safi, and High Judicial Council represented by the Judge Assad Mubarak.

The total number of participants was 25 judges (5 Female: 20 Male) from different Palestinian governorates (Ramallah, Jerusalem, Bethlehem, Hebron, Nablus, Jenin, Tulkarem).

The program was an important opportunity for the participated judges to exchange experience and transfer knowledge between themselves from one side, and with the training expert from the other side who has an extensive professional experience in judicial sector (judges, courts) at the regional level, over 25 years in the field: Mr. Amjad Atieh – Criminal Expert- from Jordan

 اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف

حضور اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية اليوم الخميس 16 يناير 2014  في دولة الكويت بفندق كراون بلازا . برئاسة السيد مطلق أبورقبة العتيبي رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وذلك للاطلاع ومناقشة انشطة الاتحاد للفترة الماضية ومناقشة الامور المالية والادارية للاتحاد وكذلك النظر في الطلبات المقدمه للإنضمام لعضوية الاتحاد البت بها من قبل مجلس الادارة وتمت الموافقة على قبول عضوية بعض المكاتب في الدول العربية في كل من السعودية والامارات وسلطنة عمان والاردن وسوريا ولبنان وناقش المجلس كذلك التصور والخطه للمرحلة القادمة .

العودة للأعلى